المواضيع الأخيرة
» معلومات عن دراسة تخصص طب الأشعة | INFORMATION ABOUT MEDICAL RADIOLOGY STUDY ABROAD
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:59 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» معلومات عن دراسة تخصص طب الأشعة | INFORMATION ABOUT MEDICAL RADIOLOGY STUDY ABROAD
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:56 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» بحث حول إدارة الموارد البشرية
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:45 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع ترميم الآثار
الإثنين أبريل 09, 2018 12:17 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع هندسة البرمجيّات
الإثنين أبريل 09, 2018 12:13 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع الأسواق والمنشأت المالية "FMI
الإثنين أبريل 09, 2018 12:03 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» تعريف نظم المعلومات
الإثنين أبريل 09, 2018 12:01 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع عن علوم السياسية
الإثنين أبريل 09, 2018 11:59 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع عن الجمارك جمرك المالية
الإثنين أبريل 09, 2018 11:57 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

مايو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


فوائد الأطعمةفوائد البصل للجسم والشعر

اذهب الى الأسفل

وردة كول فوائد الأطعمةفوائد البصل للجسم والشعر

مُساهمة من طرف سورجي بؤ هه مووان في الإثنين مارس 20, 2017 3:11 pm


نعرف أن البصل من الخضار الكلاسيكية التي ادرجها الانسان في نظامه الغذائي منذ زمن, و سواء أحببنا أو لا فإنه مكون أساسي في عدة أطباق ووصفات حيث يكسبها نكهته الخاصة. و صحيح أنه يمتاز برائحته النفّاثة القويّة لوجود المواد الكبريتية فيه غير أن هذا يمكن أن يكون ايجابيا و مفيدا لجمالك , حيث أن هذه المواد الكبريتية تلعب دورا مهما في تقوية بصيلات شعرك وتغذّيتها. كما يعد مصدرا مهما لفيتامين س و ب6 والألياف والكبريت والكالسيوم والفوسفور وبعض الزيوت الطيارة.


 
و لطالما اعتبر البصل مضادا للجراثيم و الفطريات بامتياز سواء عند الاستعمال الخارجي أو الداخلي لذلك فهو يفيد صحتك و جمالك في آن واحد. و عند استعماله يفضل تقشيره بشكل رقيق , حيث أنه من الممكن أن يفقد نحو 20% من الكرسيتين و75% من الأنثوسيانين إذا تم تقشيره بشكل عميق.

كيف يمكن للبصل أن يفيد شعرك ؟

إن المكونات الموجودة في البصل تساعد على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي تزيد من حيوية الشعر و من وثيرة نموه و كما قلنا سابقا فإنه مضاد للفطريات أي عند استعماله على فروة الرأس فسينظفها و يطهرها من جميع الشوائب كما يقلل و يحمي أيضا من أي نوع من التهاب الجلد، وعلاوة على ذاك وجدت دراسات أن عصير البصل فعال أيضا في منع الشيب المبكر للشعر.

و صحيح أن هذه الطريقة من معالجة الشعر تعد غير مشهورة لأنها تترك رائحة قوية , إلا أنها وبغض النظر عن الرائحة فإنه يضيف اللمعان للشعر ويمنع من تساقطه , وكانت دراسة قد أظهرت أن تدليك فروة الرأس بعصير البصل مرتين أسبوعين لمدة شهرين يعمل على زيادة نمو الشعر و تقويته فهو يفتح مسام بصيلات الشعر الخاص بك التي تم حظرها ويمنع التهابات فروة الرأس في نفس الوقت , كما أن قشور البصل تستخدم أيضا للمعان الشعر , فعند غلي قشور البصل لمدة ساعة تقريبا وتبريد الماء فإن استخدام هذا الخليط يعمل على زيادة لمعان الشعر. وعلاوة على ذلك ، إذا كنت ترين بالفعل انحسار خط الشعر أو بعض بقع صلعاء تظهر ، من الأفضل أن تختاري استخدام شيء ستجدينه في منزلك بدلا من إنفاق المزيد من المال في الحصول على المستحضرات الكيميائة باهظة الثمن.

– بالإضافة إلى استعمال عصير البصل الخام نقترح عليك وصفة ثانية :


حبة بصل واحدة
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
الطريقة : بعد تقشير و تقطيع حبة البصل نضعها في الخلاط الكهربائي مع العسل و زيت الزيتون , نضع هذا الخليط على فروة الرأس ثم نبدأ بالتدليك لمدة دقيقة كاملة, فنتركه على الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم نشطفه بالماء. لنتائج جيدة نطبق هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

ما هي الفوائد الصحية للبصل؟

طارد لسموم الجسم فالبصل يحتوي على مجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت و الموجودة في البصل والثوم والبيض. هذه الأحماض الأمينية المتميزة هي الميثيونين والسيستين، و هي جد مفيدة جدا لإزالة السموم و المعادن الثقيلة من الجسم. فهي قادرة على التعلق بالزئبق والكادميوم والرصاص ومرافقتهم إلى خارج الجسم.

مفيد للقلب حيث يعمل على تأخير تخثر الدم , تخفيض الكوليسترول في الدم, تقليل الدهون الثلاثية و انخفاض ضغط الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

له دور في الوقاية من السرطان حيث يمكن أن يوفر البصل بعض الحماية ضد نمو الأورام , فقد أظهرت دراسة أن في جورجيا التي يزرع فيها البصل أن معدلات الوفيات بسبب سرطان المعدة نصف مثيلتها في الولايات .

مفيد لمرضى السكري لكونه يحتوي على أغلب العناصر الهامة في تنظيم السكر في الدم مثل الألياف والحديد وفيتامين ج والبوتاسيوم.

 مضاد للالتهابات حيث وجد العلماء أن البصل يعمل على علاج مشكلات التهابات المفاصل و الشعب الهوائية , و ذلك راجع لاحتوائه على بعض المركبات الهامة المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والكيرسيتين حيث تعمل هذه المواد على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم  التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.

مفيد للبرد حيث يعمل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة , كما أنه مضاد للالتهابات مما يجعله علاجا فعالا عند حدوث نزلات البرد , وعند خلط عصير البصل بحجم مساو له من العسل وتناول نحو 4 ملاعق من هذا الخليط يوميا فإنه يعمل على إذابة المخاط وتخفيف نزلات البرد.

مفيد للبواسير فهو يعمل على التخلص من العدوى البكتيرية بالقولون والأمعاء مما يساعد على التخلص من مشاكل البواسير الناجمة عن العدوى البكتيرية بالأمعاء. كما يعالج انتفاخ البطن والإمساك المزمن.

بالرغم من الفوائد العديدة للبصل , إلا أن استخدامه بكثرة يؤدي إلى حدوث تهيج بأغشية المعدة والغثيان , لذا ينصح باستخدامه باعتدال .
avatar
سورجي بؤ هه مووان
سه رؤكى سايت
سه رؤكى سايت

عدد المساهمات/زماره ى به شداريه كان : 3288
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

http://surchy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى