المواضيع الأخيرة
» معلومات عن دراسة تخصص طب الأشعة | INFORMATION ABOUT MEDICAL RADIOLOGY STUDY ABROAD
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:59 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» معلومات عن دراسة تخصص طب الأشعة | INFORMATION ABOUT MEDICAL RADIOLOGY STUDY ABROAD
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:56 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» بحث حول إدارة الموارد البشرية
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:45 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع ترميم الآثار
الإثنين أبريل 09, 2018 12:17 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع هندسة البرمجيّات
الإثنين أبريل 09, 2018 12:13 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع الأسواق والمنشأت المالية "FMI
الإثنين أبريل 09, 2018 12:03 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» تعريف نظم المعلومات
الإثنين أبريل 09, 2018 12:01 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع عن علوم السياسية
الإثنين أبريل 09, 2018 11:59 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

» موضوع عن الجمارك جمرك المالية
الإثنين أبريل 09, 2018 11:57 am من طرف سورجي بؤ هه مووان

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أكتوبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية


فوائد البقدونس للجسم ؟

اذهب الى الأسفل

وردة كول فوائد البقدونس للجسم ؟

مُساهمة من طرف سورجي بؤ هه مووان في الإثنين مارس 20, 2017 3:33 pm



يحتوي البقدونس على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين ج الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان ومقاوم للعدوى , كما أنه مضاد للأكسدة أيضاً, بالإضافة الى احتوائه أيضاً على كمياتٍ لا بأس بها من الحديد والمانجنيز والكالسيوم والفوسفور ومن فوائد البقدونس الأخرى:


 
1. فوائد البقدونس للقولون:

البقدونس وسيلة ممتازة لتحسين عملية الهضم، حيث يساعد في هضم الدهون والبروتينات ويعمل على سرعة تخلص الجسم من فضلات الغذاء، ويعمل أيضاً زيت البقدونس على التخلص من الغازات بالأمعاء.

2. فوائد البقدونس للقلب:

الحمض الأميني هوموسيستين إذا زاد في الدم فإنه يهدد الأوعية الدموية، إلا أنه ولحسن الحظ فإن حامض الفوليك الموجود بالبقدونس يساعد على تحويل الهوموسيستين إلى جزيئات غير ضارة، وبالتالي فإنه يساعد في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين.

3. فوائد البقدونس للشعر:

الفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس تعمل على منع تساقط الشعر، ويمكن دهان الشعر بزيت البقدونس للحفاظ على الشعر، كما يمكن أيضاً استخدام مغلي ورق البقدونس من أجل شعرٍ أكثر لمعاناً، ويتم هذا عن طريق إضافة أوراق البقدونس إلى الماء المغلي وتركه نحو 20 دقيقة ثم وضع الخليط في الخلاط حتى الحصول على قوام مناسب، ثم توضع عجينة البقدونس على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم الشطف بالماء فقط، وسترين بعدها الفرق.

4. فوائد البقدونس للكلى:

يعتبر البقدونس واحداً من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم عادة لتطهير الكلى، ويستند هذا على أن المواد السامة مثل اليويا تمر عن طريق الكلى، فالبقدونس يعمل على تسريع عملية طرد هذه السموم من خلال إدراره للبول حيث يحتوي على مادتي الأبيول والماريستيسين والتي تتركز في زيت البقدونس، ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية، وغالبا ما تستخدم أوراق البقدونس المجفف حيث يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا بعد غليه، ويحذر استخدام كميات كبيرة من البقدونس في فترات الحمل حيث أن هذا يسبب تقلصات الرحم ومادة الماريستيسين قد تسبب زيادة معدل ضربات قلب الجنين.


5. فوائد البقدونس للبشرة:

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين ج حيث أنه مضاد للأكسدة ويعمل على منع ظهور التجاعيد بالجلد وضروري لإنتاج الكولاجين وينظم الغدد الدهنية من أجل الحفاظ على الجلد من الجفاف.

ويمكن تناول مغلي البقدونس من أجل حدوث تأثير غير مباشر على صحة الجلد، وأيضاً يمكن استخدام عصير البقدونس مباشرة على الوجه، ويمكن عمل هذا العصير بوضع نحو 55 جم من أوراق البقدونس الطازج إلى كوب ماء وملعقتين من خل التفاح و4 قطرات من زيت الشاي وقطرتين من عصير الليمون، ويتم غلي أوراق البقدونس لمدة 10 دقائق ثم تركه ليبرد في 45 دقيقة، ثم يتم صب خل التفاح وزيت الشاي وعصير الليمون ومغلي البقدونس إلى زجاجة رش ثم وضعها في الثلاجة قبل استخدامها للبشرة.

6. فوائد البقدونس لمقاومة السرطان:

يحتوي البقدونس على المايرسيتيسين وهو مركب عضوي يمنع من نمو الأورام وخاصة أورام الرئتين، وهو يعمل على تحييد الشقوق الحرة المسببة للسرطان مثل البنزوبيرين الناتجة من دخان السجائر.

7. فوائد البقدونس للتخسيس:

يعتبر البقدونس مصدراً جيداً لفيتامينات ك و أ و ج كما يحتوي أيضاً على حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يوميا مع النظام الغذائي، إلا أنه بالرغم من ذلك ليس مشروباً سحرياً لمن يريدون اتباع الرجيم، والأفضل أن لا يستخدم بشكلٍ أساسيٍ في الرجيم، لكن كعاملٍ مساعدٍ حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم.

8. فوائد البقدونس للدورة الشهرية:

البقدونس له أثارٌ إيجابيةٌ للمرآة حيث يعمل على تنظيم فترات الطمث، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على توازن الهرمونات ويمكن أن يساعد الناس الذين يعانون من مشكلة انقطاع الطمث.
avatar
سورجي بؤ هه مووان
سه رؤكى سايت
سه رؤكى سايت

عدد المساهمات/زماره ى به شداريه كان : 3288
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

http://surchy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى