المواضيع الأخيرة
بحـث
دخول
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الأدلة على صحة خلافة أبوبكر الصديق من القرآن الكريم و كتب الرافضة
صفحة 1 من اصل 1
الأدلة على صحة خلافة أبوبكر الصديق من القرآن الكريم و كتب الرافضة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا ما يسره الله عز و جل من أدلة من القرآن و كتب الرافضة فقط على صحة خلافة الرجل الصالح أبو بكر الصديق رضي الله عنه
أولاً : الأدلة من القرآن
1-
قوله تعالي (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا
الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ
الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي
ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً
يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ
فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55)
هذه الآية الكريمة لهى
أوضح دليل و أصدق برهان علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه وكذلك إيمانه
ليس هو وحده بل أيضاً عمر و عثمان رضي الله عنهما فقد كتب الله الاستخلاف و
التمكين فى الأرض لهم بعد موت النبي صلى الله عليه و سلم و لا يستطيع من
يملك مُسكة عقل أن ينكر ذلك و يدعي أن الله لم يكتب التمكين و الاستخلاف
لهؤلاء الثلاثة رضوان الله عيهم و على جميع الأصحاب , وهذه الآية يُلحق بها
جميع أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم فقد كتب الله لهم التمكين فى الأرض و
يسر الله لهم العبادة له بلا خوف و بأمان ما بعده أمان
و هناك أدلة من
القرآن كثيرة أستدل بها علماء أهل السنة علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله
عنه و لكنى اكتفيت بهذه الآية لأنها أوضح الآيات
ثانياً : الأدلة من كتب الرافضة على صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه
1-
فى تفسير القمى على بن إبراهيم قبحه الله فى سبب نزول قوله تعالى (يَا
أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي
مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) " أن رسول
الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون
معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول
الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه
وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول
الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً
وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس
أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده
أبوك ...الخ " تفسير القمى
2-قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى
أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له
سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد
1/332
3- و يقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع)
فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها
على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله ,
فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر
لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130
4- لما طعن ابن
ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنه قيل له " ألا توصى ؟ قال : ما
أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال : ( أي الرسول ) إن
أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم " تلخيص الشافي للطوسي 2/372 ,
و الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171 وقد جمعهم الله على أبا بكر الصديق رضي
الله عنه
5- جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى
الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟
قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام ,
ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من
أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي
2/428
6- و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله
عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به
فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و
لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى
الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن
ميثم ص 488
7- و كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه
أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح "
إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين "
منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران
8- و عن الإمام الخامس محمد
بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد
بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه ,
قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم
الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة "
كشف الغمة للاربلى 2/147
9- و عن الباقر (ع) قال " و لست بمنكر فضل أبى
بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "الاحتجاج للطبرسى
تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم
الدينية –
10- و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى
بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) ,
فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) :
إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله
يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16
11- و عن زيد بن على أخو الباقر
و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً
حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و
عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا ,
ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ
التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –
12-
و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول
الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر
بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89
13-
فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم
الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد
أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن
اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج
بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل
المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة
14- بيعة على لأبي بكر رضي الله عنهما لهى دليل ساطع على صحة خلافة و إمامة أبو بكر فالبيعة لا تجوز لكافر
وصلى الله و بارك على محمد و آله و صحبه و سلم
ونختم
كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون.
فلو قال علي: إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار فإن اجتمعوا على رجل ((فأسموه)) إماماً كان ذلك لله رضا،
قلنا إذن الإمامة بإختيار الناس و هذا ما يؤمن به علي و إلا فكيف يقول ما لا يؤمن به و يعرض نفسه لمقت الله؟
منقول
هذا ما يسره الله عز و جل من أدلة من القرآن و كتب الرافضة فقط على صحة خلافة الرجل الصالح أبو بكر الصديق رضي الله عنه
أولاً : الأدلة من القرآن
1-
قوله تعالي (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا
الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ
الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي
ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً
يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ
فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55)
هذه الآية الكريمة لهى
أوضح دليل و أصدق برهان علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه وكذلك إيمانه
ليس هو وحده بل أيضاً عمر و عثمان رضي الله عنهما فقد كتب الله الاستخلاف و
التمكين فى الأرض لهم بعد موت النبي صلى الله عليه و سلم و لا يستطيع من
يملك مُسكة عقل أن ينكر ذلك و يدعي أن الله لم يكتب التمكين و الاستخلاف
لهؤلاء الثلاثة رضوان الله عيهم و على جميع الأصحاب , وهذه الآية يُلحق بها
جميع أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم فقد كتب الله لهم التمكين فى الأرض و
يسر الله لهم العبادة له بلا خوف و بأمان ما بعده أمان
و هناك أدلة من
القرآن كثيرة أستدل بها علماء أهل السنة علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله
عنه و لكنى اكتفيت بهذه الآية لأنها أوضح الآيات
ثانياً : الأدلة من كتب الرافضة على صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه
1-
فى تفسير القمى على بن إبراهيم قبحه الله فى سبب نزول قوله تعالى (يَا
أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي
مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) " أن رسول
الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون
معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول
الله مارية ، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه
وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول
الله منها ، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبداً
وأنا أفضي إليك سراً فان أنت أخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس
أجمعين فقالت نعم ما هو ؟ فقال إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده
أبوك ...الخ " تفسير القمى
2-قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى
أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له
سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد
1/332
3- و يقول أيضاً كما جاء فى النهج " جاء أبو سفيان إلى على (ع)
فقال : وليتم على هذا الأمر أذل بيت فى قريش , أما و الله لئن شئت لأملأنها
على أبى فصيل خيلاً و رجلاً , فقال على (ع) : طالما غششت الإسلام و أهله ,
فما ضررتهم شيئاً , لا حاجة لنا إلى خيلك و رجلك , لولا أنا رأينا أبابكر
لها أهلا لما تركناه " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/130
4- لما طعن ابن
ملجم قبحه الله أمير المؤمنين رضي الله عنه قيل له " ألا توصى ؟ قال : ما
أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأوصى و لكن قال : ( أي الرسول ) إن
أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم " تلخيص الشافي للطوسي 2/372 ,
و الشافي لعلم الهدى المرتضى ص 171 وقد جمعهم الله على أبا بكر الصديق رضي
الله عنه
5- جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى
الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟
قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام ,
ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من
أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي
2/428
6- و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله
عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به
فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و
لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى
الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن
ميثم ص 488
7- و كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه
أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح "
إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين "
منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران
8- و عن الإمام الخامس محمد
بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال : سالت أبا جعفر محمد
بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه ,
قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم
الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة "
كشف الغمة للاربلى 2/147
9- و عن الباقر (ع) قال " و لست بمنكر فضل أبى
بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "الاحتجاج للطبرسى
تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم
الدينية –
10- و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى
بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) ,
فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) :
إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله
يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16
11- و عن زيد بن على أخو الباقر
و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً
حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و
عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا ,
ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ
التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –
12-
و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول
الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر
بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89
13-
فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم
الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد
أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن
اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج
بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل
المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة
14- بيعة على لأبي بكر رضي الله عنهما لهى دليل ساطع على صحة خلافة و إمامة أبو بكر فالبيعة لا تجوز لكافر
وصلى الله و بارك على محمد و آله و صحبه و سلم
ونختم
كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون.
فلو قال علي: إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار فإن اجتمعوا على رجل ((فأسموه)) إماماً كان ذلك لله رضا،
قلنا إذن الإمامة بإختيار الناس و هذا ما يؤمن به علي و إلا فكيف يقول ما لا يؤمن به و يعرض نفسه لمقت الله؟
منقول
مواضيع مماثلة
» معلومات عن القرآن الكريم
» برنامج الباحث في القرآن الكريم 2.5
» Quran القرآن الكريم للجوال + بؤموبايل
» دعاء ختم القرآن الكريم - خالد القحطاني
» كود html القرآن الكريم بصوت عدة من القراء
» برنامج الباحث في القرآن الكريم 2.5
» Quran القرآن الكريم للجوال + بؤموبايل
» دعاء ختم القرآن الكريم - خالد القحطاني
» كود html القرآن الكريم بصوت عدة من القراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:59 am من طرف سورجي بؤ هه مووان
» معلومات عن دراسة تخصص طب الأشعة | INFORMATION ABOUT MEDICAL RADIOLOGY STUDY ABROAD
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:56 am من طرف سورجي بؤ هه مووان
» بحث حول إدارة الموارد البشرية
الثلاثاء أبريل 10, 2018 10:45 am من طرف سورجي بؤ هه مووان
» موضوع ترميم الآثار
الإثنين أبريل 09, 2018 12:17 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان
» موضوع هندسة البرمجيّات
الإثنين أبريل 09, 2018 12:13 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان
» موضوع الأسواق والمنشأت المالية "FMI
الإثنين أبريل 09, 2018 12:03 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان
» تعريف نظم المعلومات
الإثنين أبريل 09, 2018 12:01 pm من طرف سورجي بؤ هه مووان
» موضوع عن علوم السياسية
الإثنين أبريل 09, 2018 11:59 am من طرف سورجي بؤ هه مووان
» موضوع عن الجمارك جمرك المالية
الإثنين أبريل 09, 2018 11:57 am من طرف سورجي بؤ هه مووان